“التصالح وحروب الجيل الرابع ضد مصر”.. أبرز قضايا على طاولة التوك شومنشور بواسطة : بتاريخ : 16 سبتمبر، 2020





تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس.. الكشف عن حصيلة التصالح في مخالفات البناء.

وزارة التنمية المحلية تكشف عن حصيلة التصالح: 6.9 مليار جنيه حتى الآن


قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن العمل في المكاتب التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء سيمتد حتى العاشرة مساء وهناك تزايد في أعداد المتقدمين.


وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن إجمالي المتحصلات وصل إلى 6.9 مليار جنيه حتى الآن، وتأتي محافظة الإسكندرية في المقدمة تليها القاهرة فيما يخص المبالغ المحصلة وفي المنوفية أكبر طلبات ويليها البحيرة والقليوبية.



وأضاف، أنه يوجد نواحي إجرائية لتسهيل تلقي الطلبات في المكاتب، مشيرا إلى أن التصالح فيما يتعلق بالشاليهات والقرى السياحية يخص المحافظين وهيئة المجتمعات العمرانية حسب الولاية ففي الساحل الشمالي مثلا يتبع جهاز أملاك الدولة.


وأكد قاسم، أن المتحصلات ستذهب لخدمات البنية التحتية في المحافظات فيما يتعلق بالإنارة والرصف والطرق وجزء للإسكان الاجتماعي وجزء للموازنة العامة للدولة.


 

خبير تكنولوجيا يكشف لـ”إكسترا نيوز” كيف تمارس الإخوان حروب الجيل الرابع ضد مصر


 


أكد الدكتور خالد استشارى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جماعة الإخوان تمارس حروب الجيل الرابع ضد الدولة المصرية، حيث إن الجماعة وقنواتها تعتمد على نشر الأخبار المغلوطة وغير الصحيحة عن وقائع معينة، ويتم تجزأة الفيديوهات ووضع عناوين مثيرة لها من أجل أن يراها الرأى العام.


وقال استشارى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن جماعة الإخوان تعتمد على متوسطى وضعيفى الذكاء من أجل التأثير عليهم من خلال نشر الأكاذيب والشائعات عليهم.


ولفت استشارى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان تقوم بتدشين آلاف الصفحات الوهمية التى من أهدافها نشر الأكاذيب على نطاق واسع من أجل محاولة الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، لافتا إلى أن هذا الأسلوب أحد أدوات حروب الجيل الرابع.


 

باحث يوضح حجم رفض الإخوان لقيادة إبراهيم منير للتنظيم


 


أكد صلاح وهبة الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، أن هناك انقساما ضخما تشهده جماعة الإخوان خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن هناك مجموعتين داخل الإخوان كلا منهما يحاول أن يكسب ثقة الجانب القطرى لمواصلة دعمه بالمال للتحريض ضد مصر.


وقال الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن جماعة الإخوان تذهب من نفشل إلى فشل أخر، موضحا أن الضربات الأمنية التي تلقتها الجماعة خلال السنوات الماضية حتى الآن، وأخرها القبض على القائم بأعمال مرشد الجماعة محمود عزت تسبب في حالة ارتباك شديدة داخل الإخوان.


ولفت الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية ، إلى أن هناك حالة رفض عام من جانب قواعد الجماعة لقيادة إبراهيم منير التنظيم خلال الفترة الراهنة بديلا لمحمود عزت، موضحا أن جماعة الإخوان تنتهج أسلوب الدم والإرهاب منذ نشأة الجماعة في عهد حسن البنا وحتى الآن.

تليفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *