استطلاع لـ”نيوزويك”: 1 من كل 6 ناخبين أمريكيين لا يرتدى الكمامة فى وسائل النقلمنشور بواسطة : بتاريخ : 19 سبتمبر، 2020




كشفت مجلة “نيوزويك” الأمريكية في استطلاع حصرى لها، أن واحد من كل ستة ناخبين أمريكيين لا يرتدي قناعا أبدا في وسائل النقل العام ، مشيرة الى أنه  من بين 2500 ناخب أمريكي مسجل شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته شركة استراتيجيات ريدفيلد وويلتون بين 16 و 17 سبتمبر ، قال ثمانية % إنهم لم يرتدوا قط قناعًا يغطي فمهم وأنفهم في وسائل النقل العام. مع ما يزيد قليلاً عن النصف (52 بالمائة) قالوا إن السؤال لا ينطبق عليهم ، هذا يعني أن واحدًا من كل ستة مشاركين اعترف بعدم ارتداء قناع مطلقًا أثناء التنقل في وسائل النقل العام. قال 27 في المائة إنهم يرتدون دائمًا قناعًا في هذه الحالة ، وأجاب 5 في المائة “معظم الوقت” ، وخمسة في المائة “أحيانًا” ، وثلاثة في المائة “نادرًا”.


 


كشف الاستطلاع ، الذى أجرى على المستوى الوطني أيضًا أن أكثر من نصف (60 بالمائة) من الأمريكيين يرتدون دائمًا أقنعة عند مغادرة المنزل ، مع استجابة خمسهم “معظم الوقت” ، و 11 بالمائة “أحيانًا”. ووجد الاستطلاع أن 4 في المائة من المشاركين قالوا إنهم نادرا ما يرتدون أقنعة عند مغادرة المنزل بينما قال 4 في المائة آخرون إنهم لم يرتدوا قط.


وقال التقرير ، إن 74 في المائة ، الغالبية العظمى من المستطلعين أكدوا إنهم ارتدوا غطاء للوجه في محل البقالة ، حيث قال 9 في المائة “معظم الوقت” ، و 8 في المائة “في بعض الأحيان” ، و 3 في المائة قالوا إما نادرًا أو أبدًا.


وبحسب المجلة ، سُئل المستجيبون أيضًا عن عاداتهم في ارتداء الأقنعة عندما يكونون في الهواء الطلق ، وأظهروا أن 36 في المائة يرتدون قناعًا عندما يكونون مع صديق بالخارج ، و 16 في المائة معظم الوقت ، و 15 في المائة في بعض الأحيان ، و 14 في المائة أبدًا ، و 12 في المائة نادرًا. عند المشي في الحديقة ، قال 28 في المائة إنهم يرتدون قناعا دائما ، بينما أجاب 12 في المائة إما “معظم الوقت” أو “في بعض الأحيان”. ما يزيد قليلاً عن الخمس (21 في المائة) لم يرتدوا أقنعة أثناء المشي في الحديقة ، يليهم 10 في المائة قالوا إنهم نادراً ما يفعلون ذلك.


 


قال التقرير ، إن أقل من نصف الناخبين (35 بالمائة) إنهم يرتدون القناع دائمًا عند دخولهم إلى منزل آخر غير منزلهم ، مع 15 بالمائة قالوا أبدًا ، و 14 بالمائة “أحيانًا” ، و 13 بالمائة “معظم الوقت” ، و 11 بالمائة ” نادرا’، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع 1.96 في المائة ، وفقًا لاستراتيجيات ريدفيلد وويلتون.


 


 

أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *