منتخبا مالى والكاميرون يتأهلان لربع نهائى أمم أفريقيا للمحليينمنشور بواسطة : بتاريخ : 24 يناير، 2021



تأهل منتخبا مالي والكاميرون إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حاليا بالكاميرون، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، بينما ودع كل من زيمبابوي وبوركينا فاسو منافسات “التشان”، وهي البطولة التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي 2020 إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامتها هذا العام.


وتصدر منتخب مالي المجموعة الأولى من البطولة أثر تغلبه اليوم على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله ديمبا ديالو في الدقيقة 11 من عمر اللقاء ليحصد الفريق 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة مع الكاميرون مستضيف البطولة.


فيما جاء منتخب الكاميرون البلد المنظم في المرتبة الثانية بالمجموعة برصيد 5 نقاط بعد ما فشل اليوم الأحد في التغلب على بوركينا فاسو وانتهاء المباراة بالتعادل السلبي ليجمع 5 نقاط جمعها من تعادلين اليوم وأمام مالي، والفوز على زيمبابوي.


كما فشل بوركينا فاسو في التأهل برصيد 4 نقاط بعد الفوز على زيمبابوي والتعادل اليوم أمام الكاميرون الذي تأهل على حسابه وبفارق نقطة واحدة.


وودع منتخب زيمبابوي المسابقة دون أن يحرز أية نقاط، بعد التعرض للهزيمة في مبارياته الثلاث بالكجموعة.


وتقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث يحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير”.


وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.


وجاءت مجموعات بطولة أمم أفريقيا للمحليين على النحو التالي:


المجموعة الأولى: الكاميرون – مالي – بوركينا فاسو – زيمبابوي


المجموعة الثانية: ليبيا – جمهورية الكونغو الديمقراطية – الكونغو – النيجر


المجموعة الثالثة: توجو – المغرب – رواندا – أوغندا


المجموعة الرابعة: زامبيا – غينيا – ناميبيا – تنزانيا

الكاميرون وبوركينا فاسو في أمم أفريقيا للمحليين
الكاميرون وبوركينا فاسو في أمم أفريقيا للمحليين


 

مالي وزيمبابوي
مالي وزيمبابوي

كرة عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *