تشيلسي أكثر الأندية الإنجليزية وصولا لنصف نهائي دورى الأبطالمنشور بواسطة : بتاريخ : 14 أبريل، 2021




نجح تشيلسي الإنجليزي فى التأهل لنصف نهائي دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 7 سنوات، على الرغم من خسارته مساء الثلاثاء أمام ضيفه فريق بورتو البرتغالى بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، معقل فريق إشبيلية الإسباني، بعد قرار الاتحاد الأوروبي بخوض المواجهتين فى ملعب محايد بسبب قيود السفر فى بريطانيا، فى إياب دور ربع نهائي المسابقة، مستفيدا من فوزه فى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة. 


زذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن تشيلسي أصبح أكثر الأندية الإنجليزية وصولا إلى نصف نهائي دورى أبطال أوروبا برصيد 8 مرات، متخطيا مانشستر يونايتد الذى تأهل 7 مرات. 


كما أصبح البلوز رابع أكثر الأندية وصولا لنصف نهائي دورى الأبطال برصيد 8 مرات، خلف ريال مدريد 13 مرة، وكلا من بايرن ميونخ وبرشلونة برصيد 12 مرة. 


تشيلسي ضد بورتو 


جاءت المباراة فقيرة فنيا من جانب الفريقين، وظهر نجوم فريق تشيلسي بعيدين كل البعد عن مستواهم، ونجح مهدى طارمى فى تسجيل هدف فوز بورتو البرتغالى بالمباراة فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، من ضربة مقصية رائعة سكنت على يسار ميندى حارس فريق البلوز. 


ونجح تشيلسي الإنجليزي فى التأهل إلى نصف نهائي دورى أبطال أوروبا الموسم الحالى 2020 – 2021، للمرة الأولى منذ 7 سنوات، وبالتحديد منذ موسم 2013 – 2014.


وكان تشيلسي قد حسم لقاء الذهاب الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء الماضى فى إسبانيا، بثنائية نظيفة سجلها كلا من ماسون مونت وبن تشيليويل فى الدقيقتين 32 و 85 من زمن المباراة.


ويواجه تشيلسي المتأهل من موقعة ليفربول وريال مدريد فى نصف نهائي دورى الأبطال.

كرة عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *