جولة بسوق الياميش فى أبو المطامير بالبحيرة.. أسعار فى متناول الجميعمنشور بواسطة : بتاريخ : 14 أبريل، 2021





مع دخول شهر رمضان الكريم، أصبح الياميش شئ أساسى فى كل منزل، وخاصة مع ظهور فيروس كورونا المستجد فيحتاج المواطن الى وجود تسالى فى المنزل خلال فترة الليل بعد الافطار، فيقوم بشراء القراسيا والمشمشية والبلح وقمر الدين لعمل الكوكتيلات المحببة لهم ولأسرتهم فلا غنا عنه فى أى منزل فى رمضان.


والتقى “اليوم السابع”، مع أحد تجار ياميش رمضان فى محافظة البحيرة لمعرفة نسبة الاقبال والأسعار، وأهم السلع التى يتم بيعها فى الشهر الكريم . 


 


وقال الحاج أشرف المناخلى تاجر ياميش رمضان فى أبو المطامير، إنه رغم ظهور فيروس كورونا إلا أن ذلك لم يؤثر على الاقبال على شراء ياميش رمضان، لانه من المستلزمات الرئيسية، التى يحتاجها المواطن فى شهر رمضان. 


 


وأشار “المناخلى”، إلى أن الاسعار فى متناول الجميع هذا العام، ووصل سعر التمر هندى الى 50 جنيه والخروب المقروش 15جنيه والعرقسوس صنفين بسعر 40 و 60 جنيه وسودانى فرز أول بسعر 35 جنيه والبلدى 28 جنيه وبلح السكوتة بسعر 30 جنيه والعينات بـ 20 جنيه. 


 


وأوضح المناخلى أن الاقبال يتزايد على المنتجات المصرية فوصل سعر قمر الدين المصرى لـ 20 جنيه والسورى 32 جنيه وسعر القراسيا 55 جنيه والمشمشية 95 جنيه ولفة التين نصف كيلو ب25 جنية وتمر هندى مصرى بسعر 12 جنية. 


 


وتابع المناخلى أن الأسعار أقل من العام الماضى وفى متناول الجميع وخاصة الأصناف المصرية والتى تعتبر أفضل من المستوردة، موضحا أن أكثر الأنواع بيعا هو قمر الدين والقراسيا والخروب والعرقسوس والتمر.


 


 


 

محافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *