“الشيوخ” يشجب العنف الممنهج ضد شعب فلسطين ويشيد بتحركات مصر لوقف العدوانمنشور بواسطة : بتاريخ : 17 مايو، 2021





شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمنعقدة اليوم الإثنين، إدانة واسعة للممارسات الإسرائيلية والاعتداء الممنهج على الشعب الفلسطيني، وإشادة بالتحركات المصرية لحل الأزمة وإيقاف العدوان.


 


من جانبه أكد النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إدانته للعدوان الإسرائيلي الذي أسفر عما يزيد عن 190 شهيدا بينهم 53 طفلا، شاجبا العنف الممنهج الذي تنتهجه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.


 


وأدان المجلس – خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ممارسات الاستيطان الإسرائيلي والممارسات العنصرية وتهجير الأهالي في القدس من منازلهم ، وقال المجلس إن إسرائيل ترسخ لنظام الفصل العنصري .


 


وأشاد رئيس مجلس الشيوخ في الوقت نفسه، بالتحركات المصرية على صعيد جميع الأطراف من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي.


 


بدوره وصف النائب محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، الاعتداءات الاسرائيلية بأنها جريمة في حق الإنسانية داعيا إلي اعتبارها جرائم حرب، كما دعا إلى دعم المنظمات التي تدعو لمحاكمة الصهاينة كمجرمي حرب.


 


وأشار بكري، إلى أن الاستهداف الاسرائيلي لغزة إنما الهدف منه قطع صوت فلسطين عن الوصول إلي العالم، إلا أنه سيصل، بفضل المقاومة فرغم ما تتعرض له من مذابح لكنها تنتصر، وتتكبد اسرائيل مليارات الدولارات بسبب هذه الحرب ويدخل الإسرائيليون إلي الملاجئ خوفا، فقد أذاقتهم المقاومة الأمرين.


 


 


وأكد بكري علي الدعم المصري لأبناء الشعب الفلسطيني، وعدم تقصيرها أبدا في مساعيها لحل الأزمة، مشيرا إلي تخاذل المنظمات الحقوقية، قائلاً : في إطار تصحيح المفاهيم ليس هناك منظمات لحقوق الإنسان إنما بوتيكات للتمويل الأجنبي داخل مصر  ومنظمات معادية لنا خارج مصر.


 


 

سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *