رئيس الشيوخ: المجلس يدين بأشد العبارات الممارسات الإسرائيلية الغاشمةمنشور بواسطة : بتاريخ : 17 مايو، 2021





قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن المجلس يدين بأشد العبارات تلك الممارسات الغاشمة  للاحتلال الإسرائيلى التى تستهدف النيل من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.


 


وأكد رئيس مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم، على ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسئؤلياتها وفق قواعد القانون الدولى لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطنيين وحقهم فى ممارسة الشعائر الدينية، داعيا جميع المؤسسات الأممية والدولية لتحمل مسئؤلياتها والحفاظ على معايير حقوق الإنسان التى طالما نادوا بها فى العديد من المناسبات الأخرى، والمنتهكة باستمرار وحاليا من جانب سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى.


 


وقال رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،: “تابعنا جميعا كما تابع العالم على مدار الإسبوعيين الماضيين ما تعرض له المسجد الأقصى والمصلين العزل من انتهاكات واعتداءات.


 


وأضاف خلال الجلسة العامة للمجلس:”ثم تحولت لساحة حرب في الأراضي المقدسة فى مشهد استفز شعوب العام أجمع في ظل التهجيز القصري من المنازل في الشيخ جراح وازداد الأمر سوءا بتنفيذ عملية عسكرية قطاع غزة وقع اعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين مما يهدد مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة.


 


وأكد على وقوف مجلس الشيوخ إلى جانب الشعب الفلسطينى ودعمه الكامل للجهود الرامية إلى تمكينه من إقامة دولته الفلسطنية المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية.


 

سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *