كوبا أمريكا.. باراجواي تقلب الطاولة على بوليفيا وتتصدر المجموعة “فيديو”منشور بواسطة : بتاريخ : 15 يونيو، 2021




انتزع منتخب باراجواي فوزًا صعبًا من نظيره المنتخب البوليفي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء على ملعب “أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا، التي تقام في البرازيل في الفترة من 13 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.


تقدم منتخب بوليفيا 1-0 في الشوط الأول بهدف من توقيع إروين سافيدرا من ركلة جزاء في الدقيقة 10، وقبل نهاية الشوط تعرض خاومي كويلار لاعب بوليفيا للإقصاء بالبطاقة الحمراء.


في الشوط الثاني، استغل باراجواي النقص العددي، ونجح في تسجيل ثنائية عبر أليخاندرو روميرو في الدقيقة 62 وآنخيل روميو في الدقيقة 65، ليقلب الطاولة على بوليفيا في غضون 3 دقائق فقط، قبل أن يضيف آنخيل روميرو الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 80.


وبهذه النتيجة يتصدر منتخب باراجواي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متفوقا على الأرجنتين وتشيلي اللذين تعادلا مساء الإثنين 1-1، فيما يحتل بوليفيا المركز الأخير، ولم يلعب منتخب أوروجواي بعد.



وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات: الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا، في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.


وصاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة، أجواء متوترة، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاية المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

كرة عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *