CNN: مايكروسوفت تحث مستخدمى ويندز على تحديث الجهاز فورا بعد ثغرة أمنيةمنشور بواسطة : بتاريخ : 7 يوليو، 2021




قالت شبكة “سى إن إن” الأمريكية، إن شركة مايكروسوفت حثت مستخدمى ويندوز على تثبيت تحديث النسخة الجديدة على الفور بعد أن اكتشف باحثو الأمن ثغرة خطيرة في نظام التشغيل.


وقالت إن الخلل الأمني، المعروف باسم “برنت نايتمير”، يؤثر على خدمةWindows Print Spooler . ونشر الباحثون في شركة الأمن السيبراني “سانجفور” عن طريق الخطأ دليلا إرشاديا، ورغم حذف الدليل إلا أن بعض المواقع حصلت عليه ونشرته.


وقالت شركة مايكروسوفت، إن استغلال الثغرة الحالية من قبل المتسللين من الممكن أن يؤدي إلى عرض أو حذف بيانات الجهاز المستهدف البرامج إضافة الى إمكانية التحكم الكامل، وفقا لموقع “سكاى نيوز”.


ولا يقتصر حث مايكروسوفت على النسخة العاشرة من نظام التشغيل، الذي يستخدمه أكثر من مليار و300 مليون جهاز حاسوب حول العالم، بل حثت كافة المستخدمين لمعظم الأنظمة القديمة بما فيها ويندوز 2012 و2016 إضافة إلى ويندوز 7، الذي تم إصداره قبل نحو 13 عاما.


وقام الباحثون بالتغريد في أواخر شهر مايو بأنهم وجدوا ثغرات في Print Spooler ، مما يسمح لعدة مستخدمين بالوصول إلى الطابعة. وأوضحت الشبكة إن دليل الاستخدام نشر على مواقع مثل موقع GitHub.


وقالت الشركة “قمنا بحذف دليل الاستخدام الخاص بـ برنت نايتمير. للتخفيف من هذه الثغرة الأمنية، يرجى تحديث ويندز إلى أحدث إصدار ، أو تعطيل خدمة التخزين المؤقت. 


 

أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *