البرلمان الأوروبي يوافق على تخصيص 6.1 مليار يورو للصندوق الأوروبي البحريمنشور بواسطة : بتاريخ : 8 يوليو، 2021




وافق أعضاء البرلمان الأوروبي على الصندوق الأوروبي البحري ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية (EMFAF)، والأوجه التي ينبغي إنفاقه فيها كجزء من ميزانية الاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027.


وذكر البرلمان – في بيان  أنه سيتم تخصيص ما مجموعه 6.1 مليار يورو لمصايد الأسماك المستدامة وحماية مجتمعات الصيد بين عامي 2021 و 2027، بحيث سيتم تخصيص 5.3 مليار يورو لإدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وأساطيل الصيد بينما سيمول الباقي المشورة العلمية، والضوابط والفحوصات، والمعلومات الخاصة بالسوق والمراقبة البحرية والأمن.


ويتماشى إطار الصندوق الأوروبي EMFAF مع السياسة المشتركة لمصايد الأسماك ، والتي تحدد قواعد الإدارة المستدامة لأساطيل الصيد الأوروبية والحفاظ على الثروة السمكية.


وكان البرلمان الأوروبي وافق في مارس 2021 على موقفه بشأن إصلاح نظام مراقبة مصايد الأسماك، حيث يريد أعضاء البرلمان الأوروبي كاميرات مراقبة إلزامية على متن بعض السفن الكبيرة، وتدابير جديدة لمعالجة فقدان معدات الصيد وإمكانية تتبع أفضل في جميع أنحاء السلسلة الغذائية بأكملها، بما في ذلك المنتجات المصنعة والمستوردة.


وكانت العديد من مجتمعات الصيد قد تضررت بشدة من جائحة كورونا لذلك سيقدم الصندوق الأوروبي EMFAF تعويضًا للصيادين الذين تتوقف أنشطتهم بشكل دائم أو مؤقت. كما يخصص صندوق EMFAF مخصصات محددة لدعم الصيادين الشباب (أقل من 40 عامًا) الذين يسجلون قاربًا في أسطول الصيد في الاتحاد الأوروبي لأول مرة.


ويتضمن الاقتراح تخصيص 30٪ من الأموال للعمل المناخي بما يتماشى مع الصفقة الخضراء، ويأخذ الاقتراح أيضًا في الاعتبار الالتزامات الدولية للاتحاد الأوروبي بشأن المحيطات الآمنة والمأمونة والنظيفة والمدارة على نحو مستدام.


وسيساهم الصندوق الأوروبي البحري في الوصول إلى بحار ومحيطات نظيفة وصحية من خلال دعم جمع معدات الصيد المفقودة والقمامة البحرية، في ظل تزايد تلوث النفايات البلاستيكية المحيطات بشكل كبير حيث كشفت بعض التقديرات أنه بحلول عام 2050 ، يمكن أن تحتوي المحيطات على بلاستيك أكثر من الأسماك من حيث الوزن.


 


 

أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *