تأهل تاريخي وبيكفورد يتصدران أبرز أرقام فوز انجلترا على الدنمارك فى اليورومنشور بواسطة : بتاريخ : 8 يوليو، 2021




حفل فوز منتخب انجلترا على نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، وتأهله للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من “يورو 2020”.


وبذلك سيلتقي منتخب إنجلترا في المباراة النهائية لبطولة “يورو 2020″، يوم الأحد المقبل على ملعب “ويمبلي”، مع المنتخب الإيطالي، الذي تخطى عقبة إسبانيا بركلات الترجيح مساء الثلاثاء.


وفيما يلي أبرز أرقام المباراة:


– هاري كين بات أفضل هداف مع منتخب إنجلترا في البطولات الكبرى (اليورو / كأس العالم) ، متساوياً مع جاري لينيكر برصيد 10 أهداف، بعد أن سجل هدف منتخب بلاده الثاني.


– وصل منتخب إنجلترا إلى أول نهائي كبير له منذ 55 عاما، وتحديدا منذ الفوز بلقب كأس العالم 1966 على أرضها، هذه أطول فترة بين ظهورين في نهائيين لأي منتخب أوروبي في تاريخ البطولتين.


– هدف الدنماركي دامسجارد هو أول أهداف “يورو 2020” من ركلة حرة مباشرة.


– منتخب إنجلترا هو المنتخب الثالث عشر الذي يصل إلى نهائي أمم أوروبا والأول مُنذ اليونان والبرتغال في نسخة 2004.


– هدف الدنماركي سيمون كايير في مرماه هو أول هدف بالخطأ من الخصم تستفيد منه إنجلترا في تاريخ اليورو، والثالث في البطولات الكبرى (ضد تشيكوسلوفاكيا وضد باراجواي في كأس العالم 1982 و2006).


– رغم تلقيه هدفاً، جوردان بيكفورد قق رقماً قياسياً جديداً لحارس مرمى إنجليزي بأكثر الدقائق الدولية المتتالية دون أن تهتز شباكه (725 دقيقة)، متجاوزاً رقم جوردن بانكس (720 دقيقة، في الفترة بين مايو ويوليو 1966).


– جاك جريليش هو ثالث لاعب إنجليزي يشارك كبديل ويتم استبداله في نفس المباراة في بطولة كبرى، بعد جيمي ريدناب (ضد اسكتلندا في يورو 1996) وآرون لينون (ضد البرتغال في كأس العالم 2006).


– لأول مرة منذ نسخة 2000، كلا مباراتي نصف النهائي في اليورو تصل إلى الأشواط الإضافية.


– بوكايو ساكا (19 عاما و305 أيام) هو أصغر لاعب إنجليزي شارك كأساسي في مباراة في نصف النهائي أو النهائي من إحدى البطولات الكبرى.


– رحيم ستيرلينج أكمل 10 مراوغات ناجحة ضد الدنمارك، أكثر من أي لاعب آخر في مباراة واحدة في يورو 2020.


– كان هدف الدنمارك هو الأول الذي يُسجل ضد إنجلترا منذ مارس الماضي، منهيا سلسلة من 691 دقيقة دون أن تهتز شباك منتخب الأسود الثلاثة.


انجلترا


انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث أحرز ميكيل دامسجارد الهدف الأول لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 30 بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة، وهو أول أهداف البطولة من ركلات حرة.


وسجل قائد منتخب الدنمارك في مرماه، سيمون كايير هدف تعادل منتخب إنجلترا في الدقيقة 39، نتيجة فشله في التعامل عرضية بوكايو ساكا، وهو الهدف العكسي رقم 11 في البطولة.


في الشوط الثاني استمر الحال على ما هو وسط تبادل للفرص بين المنتخبين، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.


وينجح النجم هاري كين في تسجيل هدف منتخب إنجلترا الثاني القاتل في الدقيقة 104، بعد أن تابع ركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها كاسبر شمايكل، إثر تعرض رحيم ستيرلينج للعرقلة، ليرفع كين رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

كرة عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *