مشروعات “حياة كريمة” تزين قرى المحرص فى المنيا.. والأهالى: شكرا للرئيس السيسىمنشور بواسطة : بتاريخ : 8 يوليو، 2021




بدأت مشروعات مبادرة حياة كريمة تظهر للنور فى مركز ملاوى بمحافظة المنيا، بعد تنفيذ العديد من المشروعات سواء الصرف الصحى أو محطات معالجة المياه أو مشروعات التعليم .


ويعد مركز ملوى، واحدا من 5 مراكز يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة به ضمن 192 قرية و757 تابعا فى أبو قرقاص وديرمواس ومغاغة والعدوة وكذلك ملوى باجمالى 32 وحدة محلية، وبتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالى المستفيدين من المشروعات الخدمية التى سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.


وقد بدأت المشروعات فى عدد من قرى ملوى تظهر فى النور ومنها المشروعات التعليمية، حيث تجرى أعمال إنشاء مدرسة المحرص الابتدائية بعدد 40 فصلا بتكلفة تصل لحوالى 17 مليون جنيه، فيما يجرى إنشاء محطة رفع صرف صحى بقرية البراجيل وكذلك أعمال مد وتدعيم شبكات المياه  .


إلى جانب أعمال إنشاء محطة رفع صرف صحى بقرية مصطفى حمدى وانحدار شبكات خطوط طرد وصرف صحي، وكذلك بدء أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى بعرب بنى خالد (أبوقلتة) المقام على مساحة 12 فدانا ويخدم 10 قرى.


من ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية بتذليل كافة العقبات التى تقف أمام تنفيذ تلك المشروعات، وطالب إعداد تقاريرا بشكل مستمر عن نسب التنفيذ.


وأضاف المحافظ، أن المشروعات التى تتم فى مراكز المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة بدأت فى المنيا يناير 2019، وتستهدف 5 مراكز بواقع 192 قرية و757 تابعا، ويقطنها 3 مليون نسمة، وستصل تكلفة المشروعات لأكثر من 20 مليار جنيه، وتُنفذ فى 16 قطاعا منهم الصرف الصحى ومياه الشرب والصحة والغاز والأبنية التعليمية كما سيتم إنشاء مجمعات زراعية ومجمعات خدمية، وسيتم تشييد وتطوير 13 ألف منزل ضمن مبادرة سكن كريم.


وأشار إلى أن نسبة تغطية القرى بالصرف الصحى بالمحافظة لم ترتق إلى 7%، ولكن مع هذه المبادرة سوف تُتخذ خطوات سريعة لتغطى كل القرى بخدمات الصرف، ويتراوح معدل الإنجاز فى مشروعات الصرف الصحى من 13 إلى 25%، كما وصل معدل الإنجاز فى إنشاء الأبنية التعليمية إلى 35% فى بعض القرى.


بينما قال عدد من أبناء ملوى، إن بالفعل المشروعات التى تجرى فى مبادرة حياة كريمة بدأت تعلو الأرض وتسود حالة من السعادة بين أبناء تلك القرى، مضيفين: شكرا للرئيس على مبادرة حياة كريمة لأنها بالفعل تغير واقع الريف وتوفر له كافة الخدمات التى ظللنا سنوات طويلة نعانى منها .

FB_IMG_1625666037888


 


 

توصيل صرف
توصيل صرف


 

شبكات صرف
شبكات صرف


 

مدارس
مدارس


 

محافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *