وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين عشان بشرتك تفضل شبابمنشور بواسطة : بتاريخ : 8 يوليو، 2021




 


تبدأ التجاعيد فى الظهور أسفل العين مع التقدم ​​في العمر، كما يساعد على ظهورها اتباع عادات غذائية غير صحية، وعدم تنظيم مواعيد النوم، لكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين، وفقاً لما ذكره موقع “parenting.firstcry“.


وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين

 


حبوب القهوة لعلاج تجاعيد العينين

 


تساعد القهوة والكاكاو على تقليل التجاعيد، لذلك ينصح بتحضير مسحوق حبوب البن المطحونة، ومسحوق الكاكاو والعسل بكميات متساوية، وخلطهما معاً لعمل عجينة، ثم وضعها أسفل العينين، وعلى الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتجفيفه بمنشفة ناعمة، مع تكرار الوصفة يومياً.

وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العينين
التخلص من تجاعيد العينين


زيت جوز الهند والكركم لعلاج تجاعيد العينين

 


يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والوقاية من التجاعيد، لذلك ينصح بتحضير زيت جوز الهند ومسحوق الكركم وزيت اللوز وزيت البابونج (اختياري)، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على التجاعيد والوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن أيضًا استخدام القليل من زيت اللوز أو البابونج مع زيت جوز الهند، وينصح بتكرار الوصفة مرة واحدة فى اليوم.

وصفات لعلاج تجاعيد العينين
 عينين


زيت الزيتون لعلاج تجاعيد العينين

 


يساعد زيت الزيتون على علاج تجاعيد العين، ويعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضع بعض زيت الزيتون على التجاعيد، مع تدليك البشرة بلطف وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء وترك الوجه حتى يجف مع تكرار الوصفة بانتظام.


الزبادي لعلاج تجاعيد العينين

 


يعمل الزبادي على تقشير الجلد وترطيب البشرة، لذلك ينصح بتحضير الزبادي والعسل وبضع قطرات من ماء الورد، ثم مزج المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه وتحت العينين، وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة، مع تكرار الوصفة مرة واحدة فى اليوم.

طرق طبيعية لعلاج تجاعيد العينين
قناع لتجاعيد العينين


جل الصبار لعلاج تجاعيد العينين

 


يساعد جل الصبار على علاج التجاعيد وترطيب البشرة، ولهذا ينصح بخلط كميات متساوية من جل الصبار والزبادي و4 ملاعق من عصير الخيار، ثم وضع المزيج تحت العينين وعلى الوجه، مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق، ثم تركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة فى اليوم.

مرأة و منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *